اختتام أعمال المؤتمر السنوي الخليجي السابع لخدمة العملاء وغرس ثقافة تجربة العميل في كافة المؤسسات من أهم توصياته

اختتام أعمال المؤتمر السنوي الخليجي السابع لخدمة العملاء وغرس ثقافة تجربة العميل في كافة المؤسسات من أهم توصياته

 اختُتمت أعمال المؤتمر الخليجي السنوي السابع لخدمة العملاء والمراجعين والذي انعقد تحت رعاية سعادة السيد زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة الموقر، تحت شعار “تجربة العملاء والمراجعين في عصر التطور الرقمي والذكاء الاصناعي” وذلك يوم الخميس الموافق 2 ديسمبر 2021 في مركز البحرين للمؤتمرات بفندق كراون بلازا – البحرين.

 
وقد شارك في المؤتمر أكثر من 120 مشارك من مختلف المؤسسات في القطاعين العام والخاص. وناقش المؤتمر عدة محاور، كان منها: مستقبل خدمة وتجربة العملاء والزبائن، كسب ثقة العميل عبر تطبيق أحدث التقنيات وتكنولوجيا المعلومات، الاستفادة من البيانات لتحسين تجربة العميل، استراتيجيات التحكم بالانجذاب الاستهلاكي الرقمي، تعزيز مستويات ذكاء الموظف، وغيرها.
 
وقد تخلل المؤتمر حلقة نقاشية شارك فيها نخبة من المختصين والمسؤولين في مختلف القطاعات الخدمية، مثل الأستاذ عدنان يوسف أحمد، رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين، ممثلًا عن القطاع المصرفي، الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة، رئيس مجلس إدارة مجموعة الراشد القابضة، ممثلةً عن قطاع البيع بالتجزئة، الأستاذ جمال محمد فخرو، الشريك التنفيذي لشركة كي بي إم جي البحرين، والنائب الأول لرئيس مجلس الشورى، ممثلًا عن قطاع الخدمات المتخصصة كالاستشارات والخدمات المحاسبية، السيد فراس أحمد، الرئيس التنفيذي لشركة صلة الخليج، ممثلًا عن قطاع تجربة العميل من خلال مراكز الاتصال، بالإضافة لمشاركة المتحدث الرئيسي للمؤتمر، الدكتور ستيفين فان بيليغم في هذه الحلقة النقاشية التي أدارها الأستاذ عبدالله الحامد، رئيس مجلس إدارة جمعية الإنترنت البحرينية.
 
 
هذا وقد خرج المؤتمر بتوصيات ختامية هامة أُثريت من خلال جلسات العمل والحلقة النقاشية، ومنها: ضرورة نشر ثقافة تجربة العميل بدل التركيز على خدمة العميل، ويأتي ذلك من خلال تسليط الضوء على أفضل الممارسات العالمية والإقليمية والمحلية في هذا المجال. وقد تطرق الخبير الدكتور ستيفن فان إلى تجربة مجموعة كبيرة من المؤسسات والتي حققت نجاحًا باهرًا في تجربة العملاء من خلال توظيفها لأحدث التكنولوجيا، ومنها شركة Shein المعروفة عالميًا. العمل على تدريب جميع الموظفين في مختلف المؤسسات على فن وإتقان تجربة العميل وتعميق مفهومها، لأن الجميع مسؤول عن إرضاء العميل، بدءًا من المسؤول الأول في المؤسسة حتى حارس الأمن والنظافة. إدخال آخر ماتوصلت له تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي والرقمنة في عملية إسعاد العميل وتسهيل خدمته، بدلًا من الانتظار الطويل خلف شاشات الأجهزة الذكية أو على الهاتف لحين وصول دوره. بالإضافة إلى ضرورة أخذ موظفي الاستقبال ومراكز الاتصال وكافة الموظفين المتعلقين بخلق تجربة العميل بزمام المبادرة لتعلم كل ما يجد ويستجد في هذا العالم والتحديثات والمفردات المتعلقة به.
 
وقد تقدم الدكتور أحمد البناء، رئيس المؤتمر واللجنة العليا المنظمة، والرئيس التنفيذي لمجموعة أوريجين بالشكر لسعادة السيدة إيمان الدوسري، وكيل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة - والتي أنابت سعادة الوزير في حفل افتتاح المؤتمر – على رعاية الوزارة الكريمة لهذا المؤتمر الهام بالإضافة إلى الشركات الراعية، كشركة صلة الخليج بصفتها الراعي الرئيسي، الرعاة الإعلاميين، المؤسسات الداعمة، المتحدث الرئيسي، المتحدثين في الحلقة النقاشية ومدير الجلسة، وكافة المشاركين في المؤتمر ومؤسساتهم.

Copyrights © 2013 All Rights Reserved by Origin Group. Developed ByWide Technology.