«أوريجين» تنظم ورشة عمل «التغذية الراجعة» الأسبوع المقبل

«أوريجين» تنظم ورشة عمل «التغذية الراجعة» الأسبوع المقبل

 تنظم مجموعة أوريجين، وبالتعاون مع مؤسسة بيكيت ماكينروي، ورشة عمل مكثفة بعنوان (التقييم الشامل من خلال التغذية الراجعة 360 درجة) في 11 – 12 أبريل/ نيسان 2017 بفندق إنتركونتينينتال ريجنسي–البحرين، والتي ستنفذها المدربة الدولية والمعتمدة في مجال التوجيه والاستشارات الإدارية كلير بيكيت. وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة الورش التي تنفذها مجموعة أوريجين خلال الأشهر القادمة، والتي تعتزم التركيز على قطاعات معينة في سوق العمل لتدريبها وتطويرها في مجالات متعددة ومتخصصة، من خلال التركيز على أهم المواضيع التي تغطي احتياجات جميع الموظفين.

 
يُعتبر نظام التقييم الشامل أو مايسمى بالتغذية الراجعة (Degree360) تحولاً جذرياً في عملية قياس الأداء سواء على مستوى الفرد أو المنظمة. ويمكن تشبيه هذا النظام بالمرايا التي تكشف كل المعلومات من كل الزوايا، حيث يمهد هذا النظام السبيل لمعرفة كل المعلومات الممكنة عن مستوى أداء أي موظف. ومن أهم مزايا هذا النظام هو اعتماد عدة مصادر لغايات التقييم بحيث لا تكون عملية التقييم مقتصرة على الرؤساء فقط بل تنسحب على جميع المعنيين، ويساعد هذا النظام على رفع الروح المعنوية وزيادة درجة الحرفية في أداء المهام.
 
وقد ظهر هذا النظام الى في عالم الادارة للمرة الأولى في عام 1980 بعد البدء بتفويض الموظفين وتمكينهم، ومن أشهر المنظمات التي طبقت هذا النظام بنجاح هي شركة موتورولا وشركة جنرال الكتريك. ويلقي هذا النظام الضوء على المهارات والسلوك المرغوب من قبل المنظمة لتحقيق الرؤية والرسالة والأهداف وممارسة القيم، كما أنه يساعد كل شخص في المنظمة على فهم نقاط القوة والضعف لديه والعمل على تنمية أو تمتين القوي منها، والحد من تأثير الضعيف منها ويساهم في تحديد الجوانب التي يجب تغطيتها في مجال التطوير المهني أو الوظيفي.
 
العدد 5325 - الخميس 06 أبريل 2017م الموافق 09 رجب 1438هـ

Copyrights © 2013 All Rights Reserved by Origin Group. Developed ByWide Technology.