بنك البحرين الوطني وبنك البحرين الإسلامي شريكان رئيسيان للمؤتمر والمعرض الدولي لذوي الهمم

بنك البحرين الوطني وبنك البحرين الإسلامي شريكان رئيسيان للمؤتمر والمعرض الدولي لذوي الهمم

 ينعقد المؤتمر والمعرض الدولي لذوي الهمم تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة حفظه الله ورعاه، وذلك في الفترة من 13 – 14 سبتمبر 2022 بقاعة المؤتمرات الكبرى بفندق كراون بلازا – مملكة البحرين.

 
وقد انبثقت فكرة تنظيم هذا المؤتمر لدى الجمعية الأهلية لدعم التعليم والتدريب، التي قامت باختيار مجموعة أوريجين الرائدة في تنظيم المؤتمرات والفعاليات لإدارة هذا الحدث الهام والأول من نوعه في البحرين والمنطقة حيث يجمع متخصصين وأكاديميين وخبراء في مختلف فئات ذوي الهمم تحت سقفٍ واحد.
 
ويهدف هذا المؤتمر لنشر الوعي حول ذوي الهمم لدى مختلف فئات المجتمع من أولياء أمور، وهيئات أكاديمية وعلمية، وباحثين ومختصين، ومن ذوي الاحتياجات الخاصة، ومختلف الأفراد والمؤسسات المختلفة في البلاد. كما يسعى المؤتمر بجهد للمساهمة في إدماج فئات ذوي الهمم في مختلف قطاعات الدولة وأبرزها قطاع التعليم والتعليم العالي، تشجيع مؤسسات القطاع العام والخاص لخلق فرص وظيفية للأفراد من ذوي الهمم، وتثقيف الأفراد حول الفئات المختلفة لذوي الهمم والتي تشمل المصابين بالتوحد، وصعوبات التعلم (دسلكسيا)، ومتلازمة داون، والتخلف العقلي البسيط، والإعاقة الجسدية، والإعاقات السمعية والبصرية، وتشتت الانتباه وفرط الحركة، واضطرابات التواصل مع تسليط الضوء على الموهوبين من هذه الفئات.
 
وعلى مدى يومين، سيتمكن المشاركون من معرفة طرق التشخيص والتدخل المبكر وآخر ما توصل له العلم وأحدث التقنيات في مجال الطب والرعاية الصحية المتعلقة بهذه الفئات الخاصة. كما سيتعرف أولياء أمور ذوي الهمم على الجمعيات والمراكز المعنية بذوي الهمم وسيتلقون استشارات تربوية ونفسية وتعليمية مجانية من قبل أخصائيين واستشاريين في هذا المجال.
 
وأعرب الرئيس الفخري للجمعية الأهلية لدعم التعليم والتدريب، الأستاذ تقي بن محمد البحارنة عن جزيل شكره وامتنانه لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حفظه الله على رعايته الكريمة لهذا المؤتمر. كما تقدم بالشكر للرعاة المشاركين في المؤتمر، وبالأخص لبنك البحرين الوطني وبنك البحرين الإسلامي على رعايتهم الماسية الحصرية.
 
وبهذه المناسبة، صرح السيد هشام أبوالفتح، رئيس الاتصالات المؤسسية ببنك البحرين الوطني حول رعايتهم الحصرية لهذا المؤتمر قائلًا: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نشارك في المؤتمر وهو ما يندرج ضمن إطار التزام بنك البحرين الوطني بإثراء حياة الأجيال وتنمية مجتمعاتنا. ولطالما كان البنك داعمًا قويًا للتنوع والشمولية وبالأخص في مكان العمل حيث يُعد ذلك جزءًا من ركيزتنا الأساسية لغرس هذ الصفات في جميع عملياتنا ومبادراتنا. كما يلتزم بنك البحرين الوطني بتوفير فرص متكافئة لمختلف أفراد المجتمع ودعم جميع المواطنين للنجاح والتقدم ضمن مساراتهم المهنية المتنوعة".
 
ومن جانبه، قال السيد علي دعيج، مدير رئيسي للاتصالات المؤسسية والعلامة التجارية لبنك البحرين الإسلامي: "يُسعدنا رعاية المؤتمر والمعرض الدولي لذوي الهمم، حيث إننا في بنك البحرين الإسلامي ملتزمون بالارتقاء بجميع أفراد المجتمع دون استثناء، وذلك عن طريق إطلاق العديد من المبادرات والبرامج والشراكات مع مختلف مؤسسات المجتمع. كما إننا نتطلع لتسليط الضوء – مع بنك البحرين الوطني – على الفرص المتاحة لذوي الهمم، بالإضافة إلى الاستمرار بتعزيز مساعينا لضمان حصولهم على تجربة مصرفية لا نظير لها."
 
وتجدر الإشارة إلى أن بنك البحرين الوطني سيشارك في حلقة نقاشية، خلال المؤتمر، تتناول موضوع ذوي الهمم في بيئة العمل، حيث سيتم استعراض تجربة بنك البحرين الوطني لإدماج هذه الفئات ضمن الكوادر العاملة لديه؛ ليكون بذلك نموذج يُحتذى به لمختلف المؤسسات والشركات. وعلاوة على ما سبق، سيكون بنك البحرين الوطني وبنك البحرين الإسلامي وبقية الرعاة حاضرين في المعرض المصاحب للمؤتمر لتقديم خدماتهم ومنتجاتهم والمبادرات والمشاريع التي تصب ضمن إطار عمل المسؤولية الاجتماعية.
 
وتهيب الجمعية بمختلف الجهات في مملكة البحرين لدعم هذا المؤتمر لإنجاح أهدافه سواء عن طريق الرعاية أو المشاركة في المعرض المصاحب. وستكون المشاركة لحضور فعاليات وجلسات المؤتمر مجانية لجميع الأفراد المتخصصين في فئات ذوي الهمم أو المهتمين بدعمهم، حيث يمكنهم التسجيل للحضور عبر الرابط الموجود في الموقع الرسمي للجمعية أو موقع مجموعة أوريجين (إدارة المؤتمر).
 
وسوف يُعقد مؤتمرًا صحفيًا حول المؤتمر والمعرض الدولي لذوي الهمم وتفاصيله ومُجريات الترتيب له في يوم الأحد القادم الموافق 4 سبتمبر 2022 بفندق كراون بلازا – البحرين. وسيشارك في المؤتمر كلًا من الجمعية الأهلية لدعم التعليم والتدريب، كمنظم للمؤتمر، مجموعة أوريجين كمدير للمؤتمر، الرعاة، الداعمون، الشركاء الاستراتيجيون، وممثلوا الصحافة والإعلام.
 

© 2013-2014 جميع الحقوق محفوظة لدى مجموعة أوريجين. تم التطوير بواسطةوايد تيكنولوجي.