منتدى الأمن السيبراني .. يُناقش الجرائم السيبرانية والضوابط القانونية لمكافحتها

منتدى الأمن السيبراني .. يُناقش الجرائم السيبرانية والضوابط القانونية لمكافحتها

 ينطلق منتدى الأمن السيبراني الذي تُنظمه مجموعة أوريجين، الرائدة في تنظيم وإدارة المؤتمرات والفعاليات المتخصصة في منطقة الخليج العربي، وذلك في الفترة من 6 - 7 يونيو 2022 بفندق الدبلومات راديسون بلو - مملكة البحرين تحت عنوان "حماية البيانات وأمن المعلومات في عصر الأمن السيبراني".

 
وسيتضمن المنتدى في اليوم الأول جلسات عمل يُنفذها المتحدث الرئيسي، الدكتور ريتشارد بينغلي من بريطانيا، وهو متخصص في مجال الأمن السيبراني، محاضر في جامعة باكينغهامشاير في التخصصات المتعلقة بالأمن السيبراني، ومؤلف لثلاثة كتب في مجال الأمن السيبراني. أضف إلى ذلك مشاركة المحامي الدكتور عبدالقادر ورسمة من السودان، والذي سيقدم جلسة بعنوان "القوانين المتطورة لتعريف الجرائم السيبرانية والضوابط القانوية الضرورية لمكافحتها".
 
وستُختتم فعاليات اليوم الأول من المنتدى بمشاركة مجموعة من الخبراء والمختصين في طاولة حوار مستديرة، سيشارك فيها كلًا من الأستاذ عبدالله الحامد، رئيس جمعية الإنترنت البحرينية، الدكتور أحمد ناصر وهو متحدث وخبير دولي في تكنلوجيا المعلومات والأمن السيبراني، بالإضافة للمحامي عبدالقادر ورسمة المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ورسمة للاستشارات القانونية، والمتحدث الرئيسي الدكتور ريتشارد بينغلي. وستدير الحوار الأستاذة صفا عبدالغني مسؤول دائرة العلاقات العامة والإعلام بمجموعة أوريجين.
 
والجدير بالذكر انه سيشارك في هذا المنتدى مجموعة من المؤسسات والوزارات الحكومية المهتمة بهذا الموضوع الهام خصوصاً في هذا الوقت مثل وزارة الخارجية ووزارة الداخلية وهيئة الكهرباء والماء وممتلكات وطيران الخليج وهيئة تنظيم الإتصالات والهيئة العامة للتأمين الإجتماعي وبعض البنوك والمصارف وشركات تقنية المعلومات وغيرها من المؤسسات التي تهتم بتطوير كوادرها البشرية والإطلاع على كل ماهو جديد من وقت لآخر.
 
بالإضافة الى فعاليات اليوم الأول سيُقدم المتحدث الرئيسي، الدكتور ريتشارد بينغلي في اليوم الثاني ورشتي عمل مكثفتين، تتناولان مخاطر بيانات الهاتف المتنقل والمسافرين المنفردين، والتحقيقات والاستجابة للحوادث جراء الجرائم السيبرانية.
 
وفي هذا الصدد، صرح الدكتور المحامي عبدالقادر ورسمة قائلًا: (من خلال هذا المنتدى، نأمل أن نساهم في حماية المستخدمين النهائيين وموظفي الشركات من أي هجوم أو خرق سيبراني، حتى في الحالات النادرة جدًا التي لا يمكن فيها ردع أي هجوم أو خرق سيبراني، فإن الأمن السيبراني يحسن وقت الاسترداد لكل ما تم اختراقه. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن المشاركون من أفراد أو موظفين مختصين من التعرف على القوانين والتوجهات القانونية في مجال الأمن السيبراني وكيفية مكافحة الجرائم فيه).
 
وتجدر الإشارة إلى أن المنتدى سيُنفذ أيضًا في دولة الإمارات العربية المتحدة يومي الاربعاء والخميس 8 - 9 يونيو ضمن جولة خليجية سيقوم بها المتحدث الرئيسي، الدكتور ريتشارد بينغلي، بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين في المجالات ذات العلاقة من دول الخليج العربي.

© 2013-2014 جميع الحقوق محفوظة لدى مجموعة أوريجين. تم التطوير بواسطةوايد تيكنولوجي.